هذا أنا.......بقلم الأستاذ الشاعر.......منير صخيري

............هذا أنا.......


أنا هكذا كما أنا

أتجاهل حين أهمل

وحين تقسو علي القلوب

حين أفقد السلام والطمأنينة

أنا هذا كما أنا

لم أتغير ولم أشأ التغيير

فقط يكفيني أني لا أمدح

أو أجامل أو أتصنع التزييف

هذا أنا كالبحر فى هدؤه 

كالبحر فى عنفوان هيجانه

كالعاصفة فى قوة الرياح الهوجاء

كريح السموم  عند الغضب

هذا أنا عندما أكون هادئ

أنزوي إلى وحدتي

إلى مدواة جروحي

إلى مكابرة ألمي

إلى ضعف قلبي ورقته

إلى الصبر على مواجعي

وألمي بأعماقي يأرقني

يقتلني يعذبني 

بلا رحمة ولا شفقة

فأسكن إلى روحي

أداعبها أنسيها ألمي

كي لا تستسلم للانهيار

للانهزام والانحراف والانتحار

فى زمن انتحرت فيه كل القيم

ولم يبق غير بصيص أمل

وخيط رقيق معلق بالنجاة

يربطني بهذه الحياة الفانية

هذا أنا كوحش كاسر يقاوم

وكطير جريح مكسور الجناحان

هذا أنا أخيط جراحي

كما تخيط الابرة خرقة بالية


     قصيدة :هذا أنا 

         لشاعر منير صخيري.. تونس

06/05/2022


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

CINE E FEMEIA DIN MINE....Flori Gombos.

TOTUL O DILEMÃ, TOTUL RELATIV....Flori Gombos ..

Zivot je tren.... بقلم الأستاذة Barya Djurdjević Banda