كبرياء إمرأة.....للشاعرة سعاد لهناني

 ★كبرياء امراة★

حبيبي
دعـني أخـبرك
 أنا أنثى خـلقت من حـبات الكبرياء
أنثر منه لكل محـتاج
أنا قاسية لا أرحم
لا أجامل
 لست دمية جميلة خرساء
ولا فتاة سخية
أنا ياااا أنت
لست كباقي البشر
ولست كباقي الإناث
انا أنثى خنساء
امرأة غير اعتيادية
استثنائية والله
 طموحة
 أميرة على نفسي
 ملكة على عرش ذاتي
وفي كل الأرجاء.
فاحذرني
باني لست كباقي النساء
لست كأي حواء
لا تظن أني بذاك الغباء
قد أصدق أي كلام
ربما أي ادعاء
 أذوب من سماع الغزل
أذوب بسخاء
أعشق الصدق والوفاء
أكره الكذب والرياء
حبيبي
قد  سأعلمك التيه في
 و معنى البكاء
 شموخي وصْلٌ بين الارض والسماء.
انا امراة عشت لنفسي
لحريتي
 اعيش في مملكتي
 ارفض القيود
احب الحياة
 لاني ربما غجرية
مغربية غناء
كبريائي سر حبي ..
هو الطريق الى قلبي
هو ليس كتابا مغلقا
ولا بحرا عميقا
 كما تقول الاساطير قديما
وليس دائما للبكاء
حبيبي
 كبريائي كتاب مفتوح
يحب من يقرأه
 كبريائي لغة
لا يفهمها إلا من تعلمها
في مرابع الرجاء
فتعلم حبيبي
أني لست شهرزاد الخائفة
ولا بثينة العاشقة
 ولا ليلى الهادئة
 لست طفلة أبصرت للتو
 ولا مراهقة تحاول إثبات نفسها
 ولا صبية مثلت دور الكبار
 أنا لست مثل أمي
ولا أشبه صفات أختي
ولم أرث الطبع من جدتي
 أنا بداخلي روح مختلفة
 وقلبي لا يشبه أي قلب
يحمل من الحب اكثر
أنا امرأة وعنواني انا
لا أركع لأي إنسان
 عندما أبكي
 أصبح قوية جدا
لأنك من ينهار أمام بكائي
أليس هذا الصحيح  حبيبي؟؟؟
أنا أنثى إحساسها مجنون
ولا يخمد نارها
سِواك
كل مساء.
كنت اريد ان اعيش حياتي
كما تريد نفسي
لكن عاشت نفسي كما تريد نفسي
بلا رياء

                   ★سعاد لهناني★
                      اسيرة الليل


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

CINE E FEMEIA DIN MINE....Flori Gombos.

TOTUL O DILEMÃ, TOTUL RELATIV....Flori Gombos ..

Zivot je tren.... بقلم الأستاذة Barya Djurdjević Banda